This_Is_Egypt#

الخميس، 2 مارس 2017

"الديب" يُطالب بتيسير حركة انتقال رؤوس الأموال مع ألمانيا

القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : طالب أبوبكر الديب الكاتب الصحفي والخبير الإقتصادي، بتسهيل عمل الشركات الأجنبية وخاصة الألمانية بمصر، من خلال تيسير حركة انتقال رؤوس الأموال...
والتحويلات إلى الخارج، وفتح الإعتمادات المستندية، والقضاء علي البيروقراطية والروتين في الجهات الحكومية، والمعنية بتراخيص البناء وبيع الأراضى.
وشدد الديب، علي توفير عدد أكبر من المناطق المناسبة للاستثمار، وتحديد وتوحيد الجهات المسؤولة عن إصدار شهادات المنشأ، لتسهيل حركة الصادرات المصرية إلى ألمانيا، وأيضا تيسير اجراء المناقصات الحكومية، وذلك لدعم واستقرار الاستثمارات والعلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
وأوضح أن هناك آفاق متنوعة للتعاون مع ألمانيا، التي تمثل أكبر اقتصاد فى أوروبا، ورابع اقتصاد في العالم، التي  من بينها مجالات الصناعة والزراعة والتعليم والبحث العلمى والطاقة خاصة الجديدة والمتجددة مثل الرياح والطاقة الشمسية، فضلا عن العمل على الإستفادة من التكنولوجيا الألمانية المتطورة فى مجال الإتصالات والنقل والمواصلات.

وانتقد  الديب، ضعف حركة التبادل التجاري، بين البلدين والبالغة خلال العام الماضى، 5 مليارات يورو، وحجم الإستثمارات الألمانية في مصر، والبالغة  5.12 مليارات يورو، رغم  العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وألمانيا، والتي  تتسم بالتميز والتنوع الواسع على كافة الأصعدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق