الثلاثاء، 14 مارس 2017

شريف سامي ١١٪ نمو نشاط التأجير التمويلي بقيمة ٢١.٥ مليار جنيهة

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم فتحي : قال شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ان إجمالي عدد الشركات العقارية المدرجة في البورصة بنهاية العام الماضي ٢٠١٦، بلغت ٤١ شركة بإجمالي قيمة سوقية بلغت ٧١ مليار جنيه .
وأضاف خلال ملتقى بناة مصر الثالث، أن إدارته بالتعاون مع البورصة تعمل على زيادة عدد الشركات المدرجة من قطاع العقارات والمقاولات لاسيما في ظل تنامي توجهات الدولة نحو تنفيذ عدد من المشروعات القومية والتي تتطلب بطبيعة الحال أدوات تمويلية سريعة لترجمة تلك الخطط على أرض الواقع .
وتوقع أن تتنامي دور البورصة التمويلي خلال الفترة المقبلة لقطاع العقارات والمقاولات، بدعم من ترقب السوق وفئات المستثمرين لمزيد من الشركات الجديدة والمتنوعة ...

وعلى صعيد نشاط التأجير التمويلي، اشار شريف سامي، الى ان حجم النشاط سجل ارتفاع نسبته ١١% خلال عام ٢٠١٦ ، حيث بلغت قيمة العقود ٢١.٥ مليار جنيه مقارنة بـ١٩.٤ مليار جنيه خلال العام السابق، فيما تراجعت عدد العقود من ٢٧٢٠ عقد إلى ٢٣٢٥ عقد .
وأوضح ان نشاط العقارات والأراضي تصدر قائمة التصنيفات بعقود قيمتها ١٥.٤ مليار جنيه بنسبة ٧٢% تلاه في الترتيب نشاط سيارات النقل بقيمة عقود بلغت ٢ مليار جنيه بنسبة ٩.١% ثم بالمرتبة الثالثة نشاط الالات والمعدات مسجلًا ٦.٨ مليار جنيه بنسبة ٧.٦% من إجمالي النشاط .
وبالنسبة لنشاط التمويل العقاري، اشار الى ان حجم النشاط سجل قيمة بلغت ١.١ مليار جنيه في ٢٠١٦ بنسبة نمو ١٦% ، مقابل ٩٨١ مليون جنيه خلال ٢٠١٥.
وكشف رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن الفترة المقبلة عن تلقى إدارته ٤ طلبات لصناديق عقارية جديدة بالسوق المصرية مؤخرًا، مضيفًا ان الهيئة وافقت على نشرة اكتتاب صندوق وجاري البت في باقي الطلبات المقدمة .
وتوقع "سامى" أن تشهد الفترة المقبلة نمو على صعيد صناعة الصناديق العقارية بالسوق بدعم من سلسلة التعديلات التي اجريت على القوانين المنظمة للنشاط فضلًا عن تمتع القطاع بالعديد من الفرص الاستثمارية المتاحة .

وتلقى النسخة الثالثة من ملتقى بُناة مصر التى تنعقد تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ، الضوء على حجم الإنجاز الذي يتم في المشروعات القومية التي تنفذها البلاد خلال الفترة الحالية، والتي تتمثل أبرزها في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنفاق قناة السويس، العاصمة الإدارية الجديدة، الخطة القومية للطرق مشروع المليون ونصف المليون فدان، مشروع الإسكان الإجتماعي، محطات الكهرباء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق