This_Is_Egypt#

الاثنين، 16 أكتوبر 2017

رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة يكشف التفاصيل الكاملة لـ "العاصمة الإدارية " في برنامج " هنا العاصمة "

القاهرة – أ.ق.ت - فادى لبيب : قال اللواء محمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، في حواره ببرنامج "هنا العاصمة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة سي بي سي، إن وجود عاصمة إدارية لمصر حلم قديم، وأراد الرئيس الأسبق أنور السادات تنفيذها، وذلك لازدحام القاهرة بالسكان، موضحًا أن اقتحام هذا الهدف الآن خطوة موفقة إلى حد كبير ...
وشدد على أن التخطيط لهذه العاصمة الإدارية تم بشكل دقيق، وعناصر نجاحها متوفرة لأن التخطط يراعي عوامل كثيرة، بالإضافة إلى أن المشروع سيكون استثماريًا يدر عائد على الدولة، مضيفًا أن هناك اقبال شديد من جانب المستثمرين على المشروع.
ولفت إلى أن الدولة لو أحسنت مراجعة التخطيط أثناء العمل سيكون هناك عائدًا كبيرًا ولن تكون العاصمة الإدارية عبئًا على الدولة، لافتًا إلى أن موقع العاصمة "هايل" لأن جميع الطرق الرئيسية تحيط به.
وتابع عابدين أن شركة العاصمة الإدارية مملوكة بنسبة 51% للقوات المسلحة و49% لهيئة المجتمعات العمرانية، مشيرًا إلى أن "الانفاق على المرافق والمشروعات في العاصمة حتى الآن من ميزانية هيئة المجتمعات العمرانية، وتعويم الجنيه أدى لتضخم الأسعار ونعمل على ترتيب الأولويات".
وأكد عابدين أن "يجب أن نتحرك في اتجاهات متوازية لتحقيق التنمية، ولدينا طلبات لإنشاء 12 جامعة في العاصمة الإدارية ومساحة المرحلة الأولى من العاصمة 40 ألف فدان وذلك بعد الاقبال الكبير من المستثمرين ودور الشركة الترفيق والتقسيم الصحيح ومراجعة التخطيط".
وصرح رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة بأنه تم تعديل بعض المواقع ومساحات الأحياء من سكنية إلة استثمارية، كما أن كل شئ يتم في العاصمة الجديدة يكون باستخدام أعلى تكنولوجيا وأحدث التقنيات، قائلًا إن هناك 170 ألف شخص  يعملون في العاصمة الجديدة الآن.
وشدد على أنه سيتم نقل الوزارت إلى العاصمة ولكن ليس بجميع العاملين في الوزارات، نافيًا أن تكون العاصمة لـ"الأغنياء فقط" بل أن بها للأغنياء والفقراء ومتوسطي الدخل والعاملين في المدينة نفسها.

وأردف أن "هناك 12 حي سكني والإسكان الفاخر 25 إلى 30% والباقي اجتماعي ومتوسط وبالنسبة للمستثمرين فهم من يحددون أسعارهم، وتم بيع ألف و600 فدان للمستثمرين وحاليًا هناك حجوزات جديدة، ويتم بيع الأرض بلجان تخصيص أسعار وسعر المتر 3500 جنيه للشركات الاستثمارية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق