الأربعاء، 25 أكتوبر 2017

دراسة بحثية لشركة "جيليت فينوس" تؤكد أن الحلاقة بالشفرات تحتل التصنيف الأعلي لطرق إزالة الشعر في القاهرة

القاهرة - أ.ق.ت – كتبت / رشا محمد : كشفت دراسة بحثية صادرة عن شركة " جيليت فينوس " مع نخبة من الأطباء الجلدية عن الطرق المفضلة لإزالة الشعر وأهم إعتبارات التقييم الأساسية المصاحبة لتلك العملية، بهدف الإرتقاء بمستوي ما تقدمه من حلول صحيه عالمية المستوي وزيادة الوعي تجاه الطرق التقليدية المستخدمة لعملية إزالة الشعر في مصر ...

شارك فى الدراسة 150 من نخبة أطباء الجلدية من القاهرة والإسكندرية والدلتا، من أجل تحديد الطرق المفضلة لإزالة الشعر من حيث الراحة والأمان والألم، وأوضحت النتائج أن الحلاقة بالشفرات هي أعلي الطرق تصنيفاً لإزالة الشعر، تليها إزالة الشعر بالشمع و يلحقهم فى المؤخرة إزالة الشعر بالكريمات فى القاهرة.
ووفقا للإحصائيات ذكرت " جيليت فينوس " في دراستها ، أن 70% من نخبة أطباء الجلدية فى محافظتي القاهرة والجيزة أكدوا أن إزالة الشعر بالشفرات أكثر صحية من الإزالة بالشمع فى صالونات التجميل ، فيما قال 79 % من الأطباء إن إزالة الشعر بالطريقة نفسها تكون خالية من المواد الكيميائية وأكثر أماناً على الجلد من كريمات أزالة الشعر.
وأثارت الدراسة البحثية مفاهيم خاطئة أخرى حول الحلاقة بالشفرات التي تم توضيحها في الدراسة حيث يعتقد الأطباء في مصر أن إزالة الشعر بالشفرات لا تؤدى إلى نمو الشعر مرة اخرى بشكل أسرع .
يذكر أن هناك عدة قواعد يجب على السيدات أن يتبعنها فيما يتعلق بإزالة الشعر، في مقدمتها أن يكون الجلد رطباً قدر الإمكان وهو ما يسهل عملية حلاقة الشعر، كما أن الشفرات توفر أداة ترطيب في أنواعها المنحنية والمتعددة، وتجعل تجربة إزالة شعر تحقق النتيجة المرجوة .
وعن أهم إعتبارات التقييم الخاصة بعمليات إزالة الشعر، تابعت الدراسة أن 37 % من نخبة الأطباء أكدوا أن النظافة الصحية تأتي في المقدمة ، فيما قال 25 % إن توافر عناصر الراحة علي رأس القائمة ، واحتلت عوامل الآمان (خالية من المواد الكيميائية) ونسبة الآلم مؤخرة تنصيف الإعتبارات الأقل تقييماً بنسب 22 % و 13 % تقريباً علي الترتيب – وفقاً لعينات عشوائية من أراء أطباء الأمراض الجلدية - ، الذين أكدوا أن العامل الأساسى المحرك لإزالة الشعر بالشفرات هو الألم ثم الراحة فى محافظة الاسكندرية .
وفي نهاية المذكرة البحثية ، أوصت " جيليت فينوس " بإتباع عدة نصائح من شأنها أن تضفي الطابع الصحي علي عملية الإزالة أهمها الترطيب ، الحلاقة بالإتجاه الصحيح ، إختيار الكريم المناسب للترطيب، فضلا عن عملية التقشير قبل الإزالة واختيار الشفرات المناسبة ،واخيراً الإمتناع عن استخدام العطور بعد الحلاقة مباشرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق