This_Is_Egypt#

الاثنين، 15 مايو 2017

بنك الإمارات دبي الوطنى يُشارك في اتفاقية تمويل بقيمة 1.8 مليار جنيه لصالح "إيجاس"





 
القاهرة – أ.ق.ت - كتبت/ رشا محمدأعلن بنك الإمارات دبي الوطني مصر عن مشاركته في اتفاقية تمويل مشترك بقيمة 1.8 مليار جنيه لصالح الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" -المملوكة للدولة والتي تعمل في قطاع البترول- لمساعدتها في زيادة إنتاج الغاز في مصر.
يشارك فى اتفاقية التمويل ثمانية بنوك كبرى من بينها بنك الإمارات دبي الوطني مصر الذى يساهم فيها بقيمة 220 مليون جنيه على خمس سنوات ...
ويقوم بنك القاهرة بدور المرتب الرئيسى للاتفاقية وسيتم استخدام هذا التمويل من قبل إيجاس لبدء مشروعات الغاز المكتشفة حديثًا في مصر، والتي تشمل حقل غاز "ظهر" العملاق الذي يعد أكبر كشف للغاز في البحر المتوسط، ويحتوي علي احتياطي يقدر بـ 30  تريليون قدم مكعب من الغاز، بالإضافة إلي مشروعات الغاز في شمال دمياط بشرق دلتا النيل.

ومن المتوقع أن تحقق اكتشافات الغاز الهائلة التي تمت في الآونة الأخيرة، وكذلك الأكتشافات الأخرى المستقبلية نقلة نوعية فى هذا القطاع، فبالإضافة إلى الدور الذى تقوم به شركة إيجاس فى توفير احتياجات الدولة من الغاز، تهدف أيضاً إلى أن تصبح واحدة من الشركات المصدرة للغاز بحلول النصف الثاني من عام 2019 .
من جانبه صرح عمروعزب رئيس قطاع الخدمات المصرفية للشركات ببنك الإمارات دبي الوطني- مصر  "إن الاستمرار في اكتشاف احتياطيات غاز جديدة في جميع أنحاء مصر سيضع الدولة على المسار السريع لتحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج الغاز على المدى القريب، كما سيساعد ذلك على المدى البعيد فى أن تصبح مصر إحدى المراكز الرئيسية لإنتاج الغاز في شرق إفريقيا وأوروبا، فمصر تمتلك إمكانات استكشافية واعدة، بجانب موقعها الاستراتيجي، والبنية التحتية الحالية للغاز، وكذلك الموانئ المؤهلة، مما يعني أن مصر في وضع جيد يمكنها من تحقيق طموحاتها في تصدير الغاز، مما يدعم زيادة الاستثمارات الأجنبية في هذا القطاع".

وأضاف عمرو عزب : "اتفاقية التمويل تساهم في تحقيق رؤية مصر 2030 نحو اقتصاد متنوع ومتوازن، ونفخر في بنك الإمارات دبي الوطني مصر بمساهمتنا في أن تؤتي كل الفرص والأهداف الاقتصادية بثمارها من خلال الشراكة مع بنوك رائدة أخرى لتلبية الاحتياجات المالية للشركات مثل إيجاس، وسوف يضمن ذلك قدرتنا على تعزيز مكانتنا كخبراء في توفير الحلول المالية لقطاع النفظ والغاز في مصر".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق