الخميس، 16 يناير 2020

مستشفى الناس للأطفال تعلن عن إفتتاح فرع مصغر لها في «كيدزانيا»


القاهرة – أ.ق.ت - كتبت/ رشا محمد : أعلنت مستشفى الناس للأطفال عن إفتتاح فرع مصغر لها  لتدريب الأطفال على التجربة والإبداع بمجال طب الأطفال بالتعاون مع مدينة "كيدزانيا مصر للأطفال" ...

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها مستشفى الناس للأطفال بإنشاء هذا الفرع في مدينة كيدزانيا، لتوفر المستشفى من خلال هذه المبادرة فرصة فريدة من نوعها للجيل الصاعد للتوعية والمعرفة بمجال قلب الأطفال والتعرف عليه جيدًا وخوض تجربة تشويق القيادة والإثارة النابعة من هذه التجربة.
حضر الإفتتاح كلًا من أنيسة حسونة الرئيس التنفيذي لمستشفى الناس للأطفال و أحمد ابراهيم حبيب مدير كيدزانيا وبعض من أعضاء مؤسسة الجود.
وعبرت أنيسة حسونة عن سعادتها بهذا التعاون الفريد "أنه لمن دواعي سروري أن أتواجد اليوم معكم نحتفل سويًا بانضمام مستشفى الاس للأطفال إلى كيدزانيا والإعلان عن بدء الشراكة الجديدة، التي تمنح أطفالنا فرصة فريدة من نوعها لن ينسوها أبدًا".
وأشارت إلى أن هذه التجربة فريدة من نوعها لأنه سيكون لدى الأطفال المشاركين في كيدزانيا فرصة ليصبحوا أطباء حقيقيين لمرضى القلب من الأطفال ويساعدوا في عملية العلاج.
هذا وأكد أحمد ابراهيم حبيب مدير كيدزانيا علي أن انضمام مستشفى الناس للأطفال الي عالم كيدزانيا هو تجربة فريدة لأنها ستساعد على تعليم الأطفال بطريقة مفيدة ومنهجية من خلال عالم مرح مليء بالمتعة".

الجدير بالذكر أن مستشفى الناس تعد هي  أكبر مستشفى لعلاج قلب الأطفال بالمجان في الشرق الأوسط وإفريقيا حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى حوالي ستمائة سرير وذلك مع الانتهاء  من تشغيل مراحلها الثلاث، وتتميز المستشفى بموقعها الجغرافي المحوري في شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية ما بين عدة محاور رئيسية تمكنها من خدمة خمس محافظات تمثل حوالي 37% من تعداد المصريين. وبالتالي يأتي دور المستشفى في سد الفجوة ما بين الخدمات الطبية المتوفرة واحتياجات المواطنين في تلك المناطق.
تم بناء المستشفى على مساحة 30 ألف متر مربع من قبل مؤسسة عصفور بمبادرة من السيد خميس عصفور رحمه الله، وفي 2018 تم الاتفاق مع مؤسسة الجود الخيرية على إدارة وتشغيل مستشفى الناس للأطفال بشكل خيري غير هادف للربح وتقدم العلاج مجانًا 100%.
وتبدأ مستشفى الناس بفتح أبوابها في عام 2019 لخدمة وعلاج مرضى القلب من الأطفال وذلك نظراً إلى أن أمراض القلب هي أحد أسباب الوفاة الرئيسية في مصر وخاصة العيوب الخلقية في الأطفال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق