الاثنين، 3 ديسمبر 2018

غرفة صناعة الملابس تنشئ شعبة لمصممي الازياء برئاسة هاني البحيري لرفع مستوي الذوق والثقافة للملابس المصرية


خلال مؤتمر الديفيليه العاشر  للبحيري بحضور رجاء الجداوي ومني رجب
القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : أقيم المؤتمر الصحفي الخاص بمصمم الأزياء العالمي  هاني البحيري والذي كشف من خلاله تفاصيل الديفيله العاشر له والذي يضم أحدث السوريهات وفساتين الزفاف لشتاء وخريف عام ٢٠١٩ والتي سبق ان قدمها مؤخرا بأسبوع الموضة الأورينتال بباريس بالإضافة الى بعض القطع التي يقدمها لأول مرة عن صيف وربيع نفس العام ...
وشاركت الفنانة وعارضة الأزياء السابقة رجاء الجداوي والكاتبة الصحفية منى رجب في المؤتمر والذي ادارتة الكاتبة منى رجب و اعربت عن دعمها الدائم للبحيري وتبنيه للمواهب من المصممين الشباب الذين يرفعون إسم مصر .
وشارك بالحضور عدد من صناع الديفيليه لهذا العام منهم السيد محمد عبد السلام رئيس غرفة الملابس الجاهزة بإتحاد الصناعات المصرية ، واحمد طه رئيس مركز تحديث الصناعة بوزارة الصناعة ، وخبير التجميل العالمي محمد الصغير ، وخبير الأقمشة الراقية عادل سالم ، ومن بيت مجوهرات سارنا المصري السيد رفيق أنطوان وسامح جاب الله ومصور المهرجانات مواهب الحلوي ومدير "نوكس" الفرنسية بمصر أيمن طعيمة.
وخلال المؤتمر اعلن محمد عبدالسلام، رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، إنه تقرر إنشاء شعبة لمصممي الأزياء بغرفه الملابس الجاهرة، برئاسة مصمم الأزياء العالمي، هاني البحيري لرفع مستوي الثقافة والذوق بالملابس المصرية ولتقديم للسوق ١٠٠ من هاني البحيري.
وأضاف "عبدالسلام" أنه سيتم الدعم الكامل لتلك الشعبة من عمال، والمبدعين والمواهب من مصممي الأزياء الشباب ، لكي نرفع من ذوق السوق المصرية، موضحًا أنه سيتم الإعلان عن مواصفات صغار مصممي الأزياء الذين سيتم إلحاقهم بتلك الشعبة.

وأكد احمد طه رئيس مركز تحديث الصناعة بوزارة الصناعة ان ما نفتقده هو روح التصميم والديزاين من البدعين والفنانين للصناعة واشار الى وجود مشروع بين البحيري ووزارة الصناعة لتطوير مركز تحديث صناعة الملابس والمراكز الحرفية.
واشادت الفنانة رجاء الجداوي بمبادرتي مركز تحديث الصناعة بوزارة الصناعة و رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة مشيرة إلي انها ظلت تعمل بمجال الموضة لمدة ٢٤ عاما لأن الاهتمام بعروض الأزياء في بدايتها كان يدعمها مؤسسة الغزل والنسيج والخزانة المصرية لذا كانت عروض الازياء المصرية لها قيمتها بين جميع الدول وان البحيري يستحق الدعم لأنه اجتهد ووصل باسم مصر للعالمية بمجهوده الشخصي ودعم من آمن بموهبته مثل محمد الصغير الذي يعد شريك نجاح له.

وأضافت الفنانة الكبيرة بأنها فخورة بما قضته من عمرها في تلك المهنة كعارضة أزياء لها شخصيتها وهو ما ينقص عارضات الأزياء الآن حيث لابد من أن تجد المتفرجة من تمثلها وقريبة من شخصيتها في ال "مزديلز" التي تقدم السوريهات.
من جانبه أعرب البحيري عن سعادته بما وضعته الدولة المصرية ممثلة في وزارة الصناعة  وغرفة صناعة الملابس الجاهزة من ثقة به لتطوير والرقي بصناعة الملابس .
وفيما يخص تنشيط السياحة أكد البحيري علي استعداده للتعاون مع وزارتي الثقافة والسياحة لتقديم عروضه داخل المعابد والمناطق التاريخية المصرية لإبراز ما نمتلكه من معالم فريدة.
يعد هاني البحيرى سفيرا للموضة المصرية والعربية بأوروبا وآسيا وشمال إفريقيا وشارك  مؤخرا كأول مصري بأسبوع الموضة الاسباني للسواريهات العربية والشرقية والذي أقيم باستاد مدريد . بالاضافة الى بصمته المميزة بأسابيع الموضة الفرنسية والإيطالية والأردن وكازاخستان وانفراده بتصميم أغلى فستان زفاف بالعالم الذى أثبت من خلاله قدرة صناعة الموضة المصرية على لفت انتباه العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق