القاهرة
– أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : عقدت اليوم ورشة عمل نظمتها الشركة القابضة لمياه الشرب
والصرف الصحى تحت عنوان "مراجعة أدلة تنفيذ الأنشطة ومعايير التقييم لادارات التوعية
" الورشة عرضت أهم مستجدات خطة التوعية للعام ٢٠١٨-٢٠١٩، وتحديد رؤية ومنهجية
التوعية فى ظل المتغيرات ومتطلبات المجتمع، وذلك بحضور مديرى إدارات التوعية بشركات
المياه من مختلف محافظات الجمهورية ...
أكد
المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى أهمية نشر الوعى
بأهمية المياه والحفاظ عليها، وفتح قنوات اتصال جديدة للتواصل مع المواطنين من خلال
تطبيق الهاتف المحمول ١٢٥ لنشر رسائل التوعية، وتلقى الشكاوى ، مشيراً لأهمية قياس
الأثر ومردود حملات التوعية، لتقويمها فى كل مرحلة من مراحلها لضمان وصول الرسائل التوعوية
فى شكلها الصحيح، وتحقيق الأثر المرجو منها.
وناقشت
الورشة آليات استخدام طرق جديدة للتعريف والتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه، والترويج
للخط الساخن ١٢٥ لاستقبال شكاوى واستفسارات المواطنين، وتوحيد برنامج تدريبى لمكلفات
الخدمة العامة لتجهيز جيل جديد وتأهيلهم لسوق العمل والاستفادة من الخبرات الموجودة
فى الشركات.
وفرقت
الورشة بين منهجية العمل السنوية الممثلة فى انشطة المدراس، القوافل المائية، استقصاءات
الرأى، التوعية الداخلية، والمستجدات التى فرضتها متطلبات المجتمع، من خلال تنفيذ حملات
تثقيف وتوعية رجال الدين لجعلهم شركاء فى توعية وتثقيف المواطنين، واستهداف أئمة المساجد
والأسقف ببرنامج ثقافى للتوعية عن ترشيد استهلاك المياه، ومشاركة وزارة الصحة فى تنفيذ
خطة القوافل الصحية ودمجها مع القوافل المائية، وتنفيذ برنامج للتوعية الداخلية للعاملين
بأهمية الالتزام بتعليمات الصحة والسلامة المهنية.
وتستمر
الورشة على مدار ٤ أيام، لمناقشة منهجية تقييم أنشطة التوعية، وتعميم تكنولوجيا تطبيق
القطع الموفرة فى المصالح الحكومية تنفيذا لوثيقة ترشيد إستهلاك المياه، ونشر المواد
الإعلانية للتوعية بترشيد لإستهلاك المياه.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق