الاثنين، 15 أكتوبر 2018

اليوم .. انطلاق أعمال المؤتمر العربى السادس للمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية


القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى وجامعة الدول العربية ينظم المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية برئاسة الدكتور حاتم عودة فعاليات "المؤتمر العربى السادس فى الفلك والجيوفيزياء" وذلك خلال الفترة من ١٥ إلى ١٨ أكتوبر الجارى بمقر المعهد بحلوان، بحضور عدد من قيادات البحث العلمى ...
ولفيف من ممثلى الوزارات المعنية، وبعض سفراء الدول المشاركة، وعدد من رؤساء الجامعات والمراكز والهيئات والمعاهد البحثية، والأساتذة المتخصصين من تلك الجهات.
وأشار عودة إلى أن عدد الأبحاث المقدمة للمؤتمر ١٥٠ بحثًا من مصر والدول العربية والأجنبية من بينها (الجزائر ـ السعودية ـ الإمارات ـ ماليزيا ـ روسيا ـ العراق ـ الهند ـ أمريكا ـ الأردن ـ البرازيل ـ النمسا ـ إيطاليا ـ اليابان ـ تونس ـ المغرب).
وعلى هامش فعاليات المؤتمر سيتم توقيع عدد من اتفاقيات التعاون العلمى المشترك وتبادل الخبرات بين كلا من المعهد والمملكة العربية السعودية "جامعة الملك عبد العزيز"، ومن مصر "الهيئة العامة للأرصاد الجوية".
كما سيعقد خلال فعاليات المؤتمر عدد من ورش العمل فى مجال "النمذجة المتقدمة للخطر الزلزالى - دراسات الشوشرة الزلزالية - النيازك والفوهات الإصطدامية - الطاقة المتجددة فى إفريقيا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق