This_Is_Egypt#

الاثنين، 5 مارس 2018

٢٢ شركة منسوجات هندية تشارك في معرض كايرو فاشون وتكس ٨ مارس ٢٠١٨



القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : للتعرف على فرص التجارة في مجال المنسوجات القطنية، يقوم وفد من مجلس ترويج الصادرات القطنية "تكسبروسيل" يضم ٢٢ شركة هندية تعمل في مجال المنسوجات بالمشاركة في معرض كايرو فاشون وتكس المقرر عقده بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات خلال الفترة من ٨-١٠ مارس ٢٠١٨ ...

قال سعادة سفير الهند لدى مصر سانجاي باتاتشاريا " تتمتع الهند ومصر بتاريخ طويل من العلاقات الثنائية في مجال المنسوجات، وتشتهر مصر على نحو خاص بمنتجات المنسوجات، وخاصة منتجات الغزول والأقمشة، والتي تعد من أهم المنتجات في سلة التجارة بين البلدين. وتتطلع الهند إلى العمل مع مصر لتعزيز التعاون الثنائي في قطاع المنسوجات من خلال التجارة والاستثمار."
تشارك الشركات الهندية في معرض كايرو فاشون وتكس من خلال جناح الهند الذي ينظمة مجلس ترويج الصادرات القطنية "تكسبروسيل"، الذي يعد أهم غرفة للمنسوجات تعمل تحت رعاية حكومة الهند. ويأتي تنظيم جناح الهند في المعرض بالتعاون مع سفارة الهند بالقاهرة.
شارك مجلس ترويج الصادرات القطنية في الدورة السابقة من المعرض التي أقيمت في مارس ٢٠١٧. وقد ارتفع هذا العام عدد الأعضاء الذين يضمهم وفد المجلس إلى ٢٢ شركة هندية، منهم من يختص بالمكتب الإعلامي للمجلس. وتشمل المنتجات التي سيتم عرضها مجموعة كبيرة من منتجات الغزول والأقمشة الهندية مثل أقمشة الجينز. ومن المتوقع أن يشهد المعرض إقبالاً كبيراً من المعنيين بالصناعة لعقد مناقشات مثمرة مع العارضين الهنود الذين سوف يقومون بعرض أفضل منتجاتهم.
تعد الهند ثاني أكبر منتج في العالم للخيوط والغزول الصناعية والقطن وألياف السيلولوز والحرير . وخلال عام ٢٠١٧، قامت الهند بتصدير منسوجات وملابس قيمتها حوالي ٣٤٢ مليون دولار أمريكي إلى مصر. وكان على رأس تلك الصادرات غزول القطن، حيث بلغت قيمة صادراتها ١٦٣ مليون دولار أمريكي، يليها الأٌقمشة الصناعية بقيمة ١٢١ مليون دولار أمريكي والأقمشة القطنية بقيمة ٢٥ مليون دولار أمريكي.
لعبت منتجات المنسوجات دوراً هاماً في نمو التجارة الثنائية بين الهند ومصر. وتعد صناعة المنسوجات من الصناعات الحديثة والنشطة في الهند حيث قام الكثير من المصنعين بتأسيس منشآت صناعية بأحدث التقنيات لإنتاج كميات كبيرة من المنتجات عالية الجودة لتلبية احتياجات ومتطلبات الأسواق العالمية.
تعد مصر إحدى الأسواق المهمة لصادرات الهند من الغزول والأقمشةفي منطقة شمال أفريقيا. ومن خلال المشاركة في هذا المعرض، تهدف الشركات الهندية إلى التواصل مع رجال الأعمال في قطاع المنسوجات والتعرف على آخر التطورات في قطاع المنسوجات المصري. كما يمكن لرجال الأعمال التعرف بشكل مباشر من خلال هذا الملتقى على تطورات السوق وصناعة المنسوجات الوطنية، بما يتيح لهم التعرف على مجالات التعاون المشترك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق