الأربعاء، 2 سبتمبر 2020

خالد عبد الغفار : تخصيص بحق الإنتفاع مساحة ١٠٠٠ فدان لكل جامعة مصرية


القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : وقع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بروتوكول تعاون مع محافظة الوادي الجديد؛ لتعظيم العائد من إنتاج الفدان من خلال البحث العلمي للعلماء المصريين بكليات الزراعة والطب البيطري، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة المبنية على التنمية المستدامة، والمعرفة، والابتكار ...

 ويهدف البروتوكول إلى تخصيص بحق الانتفاع مساحة من الأراضي القابلة للاستصلاح والاستزراع لأي جامعة من جامعات مصر، وفقاً لرؤية محافظة الوادي الجديد ممثلة في (صندوق استصلاح الأراضي بالمحافظة).

 وينص البروتوكول على تخصيص مساحة ١٠٠٠ فدان أو أكثر بحق الانتفاع  لكل جامعة مصرية لاستغلالها في البحث العلمي؛ لزيادة إنتاج الفدان من المحاصيل الاستراتيجية مع تخصيص بحق الانتفاع مساحة من ٥ – ١٠ أفدنة لكل خريج، في إطار مبادرة قومية تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، ووفقاً لرغبات خريجي كل جامعة.

 كما تلتزم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بموجب هذا البروتوكول، بتخصيص مساحة أو مساحات من الأراضي المخصصة للجامعات المصرية؛ لتكون بغرض الأبحاث العلمية، وزيادة إنتاجية الفدان من المحاصيل الاستراتيجية .. شهد توقيع البروتوكول د. أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق