الأربعاء، 2 أكتوبر 2019

الملتقي العربي العاشر لأمراض السكر .. يُناقش غداً طرح أدوية جديدة للمريض المصري


 الدكتور عباس عرابي : مصر الثامن عالمياً في الإصابة وتنفق مليار دولار سنويًا على علاج السكر

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : ينطلق غداً الخميس الملتقي العربي العاشر للسكر  بحضور نخبة من كبار العلماء والأطباء المتخصصين في أمراض السكر من مصر والسودان والسعودية واليمن وسوريا ولبنان وتونس بالإضافة إلي مشاركة وفد كبير من دولة جمهورية كينيا  ...

ومن أهم الموضوعات التي سوف يناقشها المؤتمر فكر طرح أدوية جديدة مستخدمة في دول كثيرة لعلاج السكر وهي أدوية اثبتت كفاءتها وفعاليتها ، وسيتم مناقشة إمكانية طرحها في مصر .

وأكد الدكتور عباس عرابي أستاذ السكر والغدد الصماء أن الملتقي يناقش أهم أسباب الإصابة بمرض السكر وكيفية الوقاية منه خاصة بعد انتشار مرض السكر بشكل كبير وصل الي حد الوباء في الدول العربية ، وبعد أن أصبحت مصر تحتل المركز الأولى  عالمياً على خريطة الإصابة بمرض السكر. 
خاصة أن اتحاد السكر الفيدرالى العالمى، ذكر أن مصر ضمن ١٠ دول على مستوى العالم إصابة بمرض السكر، وترتيبها الثامن عالميًا، وتنفق مليار دولار سنويًا على علاج السكر، ويبلغ نسبة إصابة الأطفال والبالغين بمرض السكر من النوع الأول حوالى ١٧٥ ألف.


وأشار الدكتور "عرابي" أن المؤتمر  يقدم أحدث الأبحاث والدراسات التى تظهر، وتقدم أمل جديد لمرضى السكر، من محاضرات نخبة كبيرة من الأطباء والخبراء العرب والمتخصصين.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق