This_Is_Egypt#

الخميس، 15 مارس 2018

هل إشتعال "البيلت" عالميا يرفع أسعار الحديد محليا ؟

القاهرة -أ.ق.ت - فادى لبيب : مجموعة من مصانع حديد التسليح عن زيادة جديدة فى الأسعار بمتويط ٢٠٠ جنيه للطن جراء الإرتفاع المتتالي فى أسعار خام البيلت بالأسواق العالمية وتسجيله ٥٧٥ دولار للطن ...

وأعلنت مجموعة بيشاي عن أسعارها الجديدة مسجلة ١٢٩٠٠ جنيه للطن تسليم المصنع، وسجل حديد المصريين ١٢٨٥٠ جنيه للطن تسليم المصنع، فيما أعلنت مجموعة الجيوشي للصلب عن أسعارها مسجلة ١٢٨٥٠ جنيه للطن بزيادة ٢٠٠ جنيه عن أخر نشرة سعرية أعلنتها المجموعة قبل أسبوعين، وأعلنت شركة بيانكو عن أسعارها مسجلة ١٢٧٥٠ جنيه للطن.
وفى غضون ذلك لم تعلن حتى الآن مصانع حديد عز عن أسعارها الجديدة وسط توقعات بأن تعلنها يوم الأحد المقبل، وقررت مصانع العشري ومصر ستيل إيقاف إيداعات عملاءها لحين إعلان أسعارها الجديدة بداية الأسبوع المقبل.
وقال طارق الجيوشي عضو غرفة الصناعات المعدنية رئيس مجموعة الجيوشي للصلب، إن وصول أسعار خام البيلت بالأسواق العالمية إلى ٥٧٥ دولار للطن أربك جميع المنتجين بمختلف الدول ومنها بطبيعة الحال المصانع المحلية، مشيرا إلى أن الأسواق العالمية غير مستقرة بسبب تضاعف أسعار مدخلات إنتاج خام البيلت من أقطاب الجرافيت اللازمة لعمليات الصهر بسبب ندرته بالأسواق العالمية.
أشار "الجيوشي"، إلى أن الزيادة في أسعار الحديد بالمصانع المحلية لا يمكن مقارنتها بمصانع الدول الأخرى، لافتا إلى أن المصانع المصرية تعتمد فى إعلان أسعارها على حساب متوسطات أسعار مدخلات الإنتاج وعلى رأسها خام البيلت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق