الأحد، 29 أغسطس 2021

إدارة الذات وعلاقتة بالقيادة الإدارية الرشيدة .. يناقشها مؤتمر دولي بالقاهرة سبتمبر المقبل

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ ماهر بدر : تعقد الاكاديمية العربية للعلوم الأمنية برئاسة الدكتورة نهلة أمين رئيس مجلس إدارة الأكاديمية والمعالج النفسي بمستشفيات الشرطة مؤتمرها السنوي الدولي الخامس في منتصف سبتمبر المقبل بالقاهرة ...

القيادة الإدارية وإدارة الذات

صرح بذالك المستشار الإعلامي للأكاديمية أحمد حبيب، مشيرًا إلي أن المؤتمر سيناقش عددًا من الأبحاث المتعلقة بالعلوم الأمنية في الوطن العربي، وأيضا القاء الضوء علي القيادة الإدارية وإدارة الذات التي تكون داخل الشخص نفسة .

والجدير بالذكر أن الأكاديمية العربية للعلوم الأمنية معتمدة من الهيئة العامة للاستثمار والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ودورها محوريا، حيث تعقد العديد من البرامج التدريبية المتخصصة والمعدة خصيصًا للإرتقاء بالكوادر المحلية والعربية بالمجالات القيادية والإدارية والأمنية المختلفة .

 تنمية القدرات والمهارات الذهنية والعقلية 

وأضاف " حبيب " أن الاكاديمية تعمل علي تنمية القدرات والمهارات الذهنية والعقلية وتوسيع دائرة المعرفة لرفع الكفاءة العلمية والعمليةبفنيات المنهج العلمي المتطور وأن الأكاديمية تساهم بفكرها الاستراتيجي في دعم الامن المحلي والعربي من خلال البرامج التدريبية اللازمة وتنمية الفكر الاستراتيجي والمستقبلي لدي المتدربين  وتزويدهم بمهارة إعداد ما يلزم  لتطوير الذات وتطوير الفكر وتنمية مهارة الاشراف والتنفيذ .

 بناء انسان قادر علي مواجهة المتغيرات والمستجدات السريعة

ومن جانبه كشف الدكتور أشرف النحاس أستاذ العلوم الإدارية بجامعة ميرلاند بالولايات المتحدة الأمريكية وعضو المكتب الاستشاري لوزراء الداخلية سابقا أن بناء انسان قادر علي مواجهة المتغيرات والمستجدات السريعة في الحياة التي تحدث حولة يتطلب تدريب وتقنيات ودراسات متقدمة وتلائم هذه العصور وهذا ما تسعي الية الأكاديمية لاعداد كوادر قيادية ناجحة بواسطة برامج تدريبة واساتذة ذات فكر وثقافة عالية واستراتيجية متميزة وكفاءة علمية عالية .

النفس والاجتماع يلعبا دورًا محوريًا في بناء الإنسان

وأكد الدكتور فتحي الشرقاوي استاذ علم النفس بجامعة عين شمس ان علم النفس والاجتماع يلعب دورًا بارزًا ومحوريًا وأساسيًا في بناء انسان مزود بالعلوم الامنية والإدارية والقيادية حتي تكون لة القدرة على القيادة الادارية الرشيدة والناجحة بجدارة وهذا هو دور الأكاديمية .

وأوضحت الدكتورة نهلة أمين رئيس الأكاديمية العربية للعلوم الأمنية أن المؤتمر يناقش 6 محاور أساسية وهي :

1- مستويات القيادة الخمسة

2- الخطوات العشر لتطوير القيادة

3- انماط الشخصية القيادية

4- دور التنظيم الذاتي للفرد في مدي فاعلية القيادة

5- دور إدارة الوقت والضغوط ومدي فاعلية وأسلوب القيادة

6- مدي فاعلية القيادة وعلاقتها بكل من الثقة بالنفس والدافعية الذاتية للرؤساء والمرؤسين

 

وأشارت رئيس الأكاديمية إلي أن علم النفس لة دورًا رئيسيًا في بناء الإنسان داخليًا، كما نوهت أمين إلى أن المؤتمر الخامس يشارك في فعالياتة عدد من الهيئات والمؤسسات المعنية بذات الصلة بالاضافة إلي العديد من الشخصيات العامة ورجال الدولة والصحفيين والإعلاميين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق