الخميس، 18 أبريل 2019

افتتاح مصنع “جيو سايكل” بالعين السخنة


العين السخنة – أ.ق.ت – فادى لبيب : تم افتتاح مصنع “جيو سايكل” التابع لشركة "لافارݘ مصربالعين السخنة ، وذلك بحضور كل من الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس واللواء أركان حرب رفيق رأفت عرفات قائد الجيش الثالث الميدانى  ...
حيث بدأت مراسم الإحتفال بقص الشريط ثم عرض فيلم تسجيلى عن المصنع ودوره، وقدرته الإنتاجية فى تدوير المخلفات ثم كلمة من إدارة الشركة والحضور .. وفى كلمتها صرحت الدكتورة ياسمين فؤاد بأنها تتمنى زيادة نسب تدوير المخلفات فى مصر إلى ٨٠%، بدلاً من ٢٠% حالياً، وهي نسبة طموحة تساعد على القضاء على التلوث البيئى، وأشادت الدكتورة ياسمين بمجهود مصنع "جيوسايكل" فى رفع كفائته الإنتاجية فى فترة قصيرة.
من ناحية أخرى أشار اللواء عبدالمجيد صقر إلى أن المصنع يعد نقلة حضارية لمحافظة السويس، للتخلص الآمن من المخلفات، ومعالجة مشكلة الاستخدام المتزايد للوقود الأحفوري.



و أضاف المهندس حسين منسى - الرئيس التنفيذي للافارݘ مصر أن لافارݘ مصر كان لديها رؤية استراتيجية طويلة المدى فى مجال التنمية المستدامة. فمنذ عام 2009 والشركة تدرس التحول الى الوقود البديل فى عملية تصنيع الاسمنت، وذلك قبل رفع الدعم عن الطاقة، لكونها نظيفة بيئياً ولقد رصدت الشركة استثمارات لتحويل خطوط الانتاج للعمل بالوقود البديل.
وقام المهندس خالد غريب العضو المنتدب لشركة جيوسايكل بتقديم شرح مفصل على المصنع ونوعية المخلفات التى يتم التعامل معها والعملاء التى تقوم الشركة بتقديم حلولها لهم لمساعدتهم فى التخلص الآمن والمسؤول عن مخلفاتهم.
حضر الإفتتاح أيضاً عدداً من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلس الشعب والعديد من الاعلاميين وكان فى استقبالهم المهندس حسين منسى و المهندس خالد غريب بالاضافة الى فريق عمل جيوسايكل . 
و"جيوساكل مصر" هى عضو فى البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة وتقدم خدماتها فى التخلص الآمن من المخلفات غير الخطرة إلى أكثر من 40 من الشركات الصناعية العاملة فى مصر، وللشركة تأثير اجتماعى وبيئى كبير على المجتمعات التى تعمل بها، سواء عن طريق خفض تأثير البيت الأخضر أو ما يطلق عليه الاحتباس الحرارى الناتج عن مدافن المخلفات أو عن طريق خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة خصوصًا للقطاع غير الرسمى الذى يعمل فى فرز القمامة إذ أن جامعى القمامة الآن جزء من المنظومة، وبالتالى تقوم الشركة بإعطائهم التدريب اللازم للصحة والسلامة بالإضافة إلى توفير اللقاحات والمعدات لمساعدتهم على العمل بشكل آمن.

وتعد "جيوسايكل مصر" جزءًا من أنشطة مجموعة لافارچ هولسيم العالمية لحلول ومواد البناء، بدأت العمل فى مصر عام 2011 تحت اسم "إيكوسيم" لتقديم خدمات إدارة المخلفات وتوفير وقود بديل محسن ومرن لمصنع لافارچ للأسمنت مصر كبديل للوقود الأحفورى لتضيف إلى ميزته التنافسية فى السوق.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق