الأربعاء، 16 يناير 2019

قمة إقليمية "لتاكيدا " تناقش الجديد في طرق علاج سرطان " الهدجكين ليمفوما "


مدير القسم الطبي : التعاون بين "تاكيدا" والمجتمع الطبي يرفع مستوي الخدمة الطبية للمريض في التشخيص والعلاج والمتابعة
 القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : تقيم شركه تاكيدا للادويه اجتماعين علميين بحضور نخبه من الخبراء الدوليين من دول كبري ، منها ألمانيا و الدنمارك و اسبانيا ودول عربية وافريقية ، لتبادل الخبرات بين كبار أطباء العالم و الأطباء المصريين ، من خلال اقامة قمة إقليمية علي مدار يومين لمناقشة مرض سرطان الهدجكين ليمفوما وطرق علاجه و مواجهته في مراحله المختلفة ...
كما ستعقد حلقة نقاشية علمية في اليوم التالي لتبادل الخبرات لمركز التميز لزراعة النخاع بالتعاون مع  المستشفى الجوي التخصصي ، للرفع من كفاءة علاج المريض المصري و الذي يعتبر الهدف الأساسي لشركة "تاكيدا" الرائدة عالمياً في علاج سرطان الهدجكين ليمفوما وأمراض اخري .
و أكد الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة الأسبق و رائد زراعة " النخاع" فى مصر "أن مرض هدجكين ليمفوما يمكن اكتشافه و علاجه فى المراحل المبكرة خاصة فى ظل التطورات الحديثة من خلال الإعتماد على العلاج الموجه و العلاج المناعي و عمليات زراعة النخاع ، وأضاف ان العالم اتجه الي وضع اسس و توصيات عن كيفية ترشيد استخدام العلاج الكيماوي ضمن طرق علاج هذا المرض تجنبا لأثاره الجانبية السلبية".
و أضافت الدكتورة ايمان جمال ، مدير القسم الطبي لدول منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا بشركة تاكيدا . " ان هذا التعاون العلمي المستمر بين تاكيدا و المجتمع الطبي في مصر ومختلف الدول العربية  والإفريقية بالمنطقة في مجال التعليم الطبي المستمر  وتحديث المعلومات وما توصلت اليه اخر الابحاث في مجال علاج هدجكين ليمفوما يهدف الي رفع مستوي الخدمة الطبية المقدمة للمريض المصري بداية من التشخيص الي العلاج و المتابعة .. وسيشارك في هذا التعاون الجمعية المصرية لأمراض الدم والأورام التي ستقوم بتكريم الدكتورة ايمن مكاوي لجهوده في طرح موضوعات صحيه تهم المواطن المصري يطرحها في برنامجه علي إحدي القنوات الفضائيه .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق