This_Is_Egypt#

الخميس، 17 مايو 2018

زيت زيتون "وادي فوود" البكر يفوز بجائزة عالمية في أرقى مسابقات زيت الزيتون على مستوى العالم


 القاهرة – أ.ق.ت - كتبت/ رشا مجدى : فازت وادي فوود، الشركة الرائدة في تقديم المنتجات الغذائية الصحية والطازجة عالية الجودة، بالجائزة الذهبية لعام 2018 في مسابقة نيويورك العالمية لزيت الزيتون (NYIOOC)، حيث حصل زيت زيتون وادي فوود البكر الممتازعلى هذا التقدير العالمي . تعد هذه هي المرة الثالثة التي تفوز فيها وادي فوود في هذه المسابقة مما يؤكد قدرة الشركة على الحفاظ على الجودة العالمية لمنتجاتها بما فيها زيت الزيتون البكر الممتاز.
يقول المهندس خليل نصر الله، المدير التنفيذي لشركة وادي فوود تعليقاً على حصول الشركة على هذه الجائزة المرموقة: "يُعد زيت زيتون وادي فوود البكر الممتاز والفائز بالعديد من الجوائز العالمية من أكثر منتجات الشركة مبيعاً، كما يمثل السبب الرئيسي في السمعة الممتازة التي تتمتع بها الشركة في مصر وكافة الأسواق العالمية الأخرى ...
إنّ هذا المنتج فائق النقاء يُعد شهادة على التزامنا برسالتنا التي بدأت منذ أكثر من ثلاثة عقود، والتي تستهدف إنتاج أفضل أنواع زيت الزيتون البكرالممتاز، بما يتيح لكل مطبخ في اعداد طعام صحي ولذيذ كل يوم."
تُعد مسابقة نيويورك العالمية لزيت الزيتون (NYIOOC) أهم المسابقات العالمية المرموقة في هذا المجال، حيث شارك فيها 700 نوع من أفخر أنواع زيت الزيتون النقي من 25 دولة. قام فريق من الخبراء العالميين بتصنيف الأنواع المشاركة في المسابقة، بالإضافة لمجموعة من الذواقة الهواة ولجنة التحكيم رفيعة المستوى وعدد من الطهاة العالميين، حيث تضمنت معايير التصنيف كل من حلاوة الطعم، ودرجة الحموضة، والمرارة، مع ملاحظة واستبعاد أي زيت به عيوب لا يُسمح بوجودها في زيت الزيتون البكر الممتاز. 
أما زيت زيتون وادي فوود الذي شارك في المسابقة فهو زيت زيتون الكوراتينا المتوسط البكر الممتاز حيث يتم استخراج زيت الزيتون البكر الممتاز من ثمار الزيتون الناضجة والمزروعة عضوياً والتي يتم قطفها يدوياً من أشجار الزيتون بمزارع وادي فوود، بعد ذلك يتم عصر ثمار الزيتون على البارد بعد ساعات قليلة من جنيها لضمان الطعم الرائع لزيت زيتون وادي فوود البكر الممتاز.من ناحية أخرى، تم إدراج زيت زيتون وادي فوود الفائز ضمن الدليل العالمي لأفضل زيوت الزيتون والذي يُعد المؤشر العالمي الأكثر مصداقية لزيوت الزيتون الفاخرة على مستوى العالم.  
تجدر الإشارة أنّ وادي فوود بدأت عملها في استخراج وإنتاج زيت الزيتون منذ أكثر من 30 عاماً، واليوم وصلت مساحة مزارع الزيتون التي تمتلكها الشركة لأكثر من 4000 فدان مقسمة على 4 مزارع على طريق مصر-الإسكندرية الصحراوي. يتجاوز عدد أشجار الزيتون في تلك المزارع نصف مليون شجرة، ويتم زراعتها بأفضل الطرق الطبيعية، ودون استخدام للمبيدات الحشرية. ونتيجة لذلك، تُصنف مزارع وادي فوود للزيتون على أنها مزارع عضوية أو حاصلة على شهادة Global Gapلأفضل الممارسات الزراعية. وخلال موسم الحصاد، يتم جني ثمار الزيتون يدوياً لضمان نضج الثمار بشكل طبيعي لتصبح أفضل ثمار خام لإنتاج زيت زيتون المائدة أو استخراج زيت الزيتون البكر الممتاز.    
-  نبذة عن وادي فوود
وادي فوود هي إحدى شركات مجموعة الوادي، رائدة قطاع الصناعات الزراعية والغذائية في مصر، بدأت الشركة نشاطها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عام 1986. وعلى مدار الأعوام، نمت أعمال الشركة بصورة كبيرة حيث تمتلك اليوم أكثر من 930 هكتار من أشجار الزيتون العضوي، والعنب، والفواكه والخضروات. وتقوم الشركة حاليا بزراعة 2000 هكتار من الأراضي الصحراوية في وادي النطرون حيث أنشأت مصنعاً حديثاً وفقاً لأحدث الوسائل التكنولوجية لمعالجة 16 ألف طن متري من زيتون المائدة0 2207

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق