This_Is_Egypt#

الأربعاء، 31 أغسطس 2016

شركة "شل" تنجح فى تحقيق كشف غازى جديد بالصحراء الغربية

نجحت شركة "شل" في تحقيق كشف جديد للغاز بمنطقة امتياز شمال علم الشاويش بالصحراء الغربية لمصر، حيث تم تخصيص حق استغلال هذه المنطقة من القطاعات الاستكشافية لشركة "شل" في عام 2012، وتوقيع الإتفاقية الخاصة بها بحلول نهاية 2013 مع وزارة البترول المصرية والهيئة المصرية العامة للبترول بعد طرح المنطقة في مناقصة لشركات البترول العالمية ...

وقدر رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركات شل في مصر، إيدن ميرفي، الكميات المبدئية المكتشفة بحوالي نصف تريليون قدم مكعبة من الغاز (الحجم الكلي للغاز قبل الإنتاج) مع مزيد من احتمال وجود احتياطي أكثر من الغاز، بما يضع هذا الكشف بين أكبر اكتشافات الغاز الطبيعي في الصحراء الغربية خلال السنوات الماضية.
وأوضح "ميرفي" أن الكشف الجديد من شأنه المساهمة بما يقرب من 10 إلى 15% من الإنتاج الكلي لشركة بدر الدين للبترول وهي الشركة المشتركة القائمة بعمليات الإنتاج بالنيابة عن شركة شل والهيئة المصرية العامة للبترول.
وتمتلك شركة شل حصة 100% من ترخيص المنطقة التي تضم بئر (بي تي إي -2) والتي من المتوقع أن تقوم شركة بدر الدين بإدارة العمليات فيها. وتم حفر بئر (بي تي إي -2) في يونيو 2016 بعد النجاح في اختراق منطقة حرجة من الضغط العالي في الجزء العلوي من البئر بصورة آمنة.

أما الكشف فتم التوصل إليه عند عمق 5740 مترا بتكوينات "خريطة" الرملية حيث تأكد وجود عمود من الغاز بطول 500 متر وأكثر من 100 متر من الغاز داخل خزانات من الحجر الرملي تتسم بوجود مسام جيدة تسمح باستخراج الغاز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق