This_Is_Egypt#

الخميس، 8 ديسمبر 2016

الدكتور طلال أبو غزالة : صناعة الثروة لا تتم إلا من خلال الصناعة الرقمية

القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : قال الدكتور طلال أبو غزالة رجل الأعمال ومؤسس شركات مجموعة طلال أبو غزالة الاستثمارية خلال إحتفالية إصدار كتاب سيرته الذاتية وتوثيق مشوار حياته ، بقلم الكاتب الصحفى ماهر مقلد عن مركز الأهرام للنشر ...
بعنوان : "طلال أبو غزالة .. الصعود إلى القمة " : لقد عملنا مع مؤسسة الأهرام منذ ما يقرب من 40 سنة ، حتى أصبحنا أكبر شركة فى مجال الأرشفة الإلكترونية ، كما عملت مع السيد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية وقت ذاك فى مجال تطوير التعليم و أنشئنا المنظمة العربية للبحث العلمى ... مشيرأً إلى أن التعليم بات هو كل شى لأمتلاك ناصية التقدم فى كافة المجالات ، وأضاف : منذ تم إختراع الإنترنت أصبحنا نحيا حياتين هما :  العالم الطبيعى والعالم الأخر على الإنترنت ألا وهوالعالم الإفتراضى ، منوهاً أن صناعة الثروة أصبحت لا تتم إلا من خلال الصناعة الرقمية ، وهذا يفرض علينا أن نبدأ تعليماً جديداً يقوم على أسس أخرى ، مستشهداً بقول و رؤية لرئيس جامعة هارفريد ولـ "توماس فريدمان" الكاتب الأمريكى المعروف ترى أنه لا توجد جامعات بالشكل التقليدى بعد عام 2050 ، وقتذاك سيختلف التعليم بشكل جذرى عن ما كان عليه فى القرن الثامن عشر .
وحول بداية حياته العملية  قال "أبو غزالة " أول مبلغ حصلت عليه فى حياتى كمرتب كان بالجنيه المصرى ، منوهاً إلى بساطة الحياة التى عاشها مع والدته وكيف أستطاع توفير الكثير من احتياجات منزلهم كالأجهزة الكهربائية وغيرها ... أما عن الصداقة و العداوة فقال : الحكمة الأهم فى حياتى : أن أحب صديقى لأنه أعطانى صداقته ، كما أحب عدوى لأنه ساعدنى على النجاح وجعلنى دائم التحفظ بألا أسقوط ، وأضاف : إن الحب سيظل أقوى الأسلحة  .. وهنا فى هذا اليوم أحب أن أقول لكم : أنى بحبكم .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق