This_Is_Egypt#

الخميس، 18 يناير 2018

المستشفى المصري يحصل على الإعتماد الخامس من الهيئة الدولية (JCI) ووفقاً معايير الإصدار السادس بنسبة جاوزت ٩٨٪‏ .. واعتماد وحدة السكتة الدماغية لأول مرة وتصنفها ضمن ١٨ وحدة معتمدة خارج الولايات المتحدة الأمريكية

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : أقامت المستشفى المصرية بمدينة ٦ أكتوبر احتفالية كبرى بأحد الفنادق بمناسبة حصولها على الأعتماد من قبل الهيئة المشتركة الدولية (JCI) ، وصرح الدكتور ناصر رسمي العضو المنتدب للمستشفى المصرية، أن المستشفى هي الأولى والوحيدة فى مصر التى يتم إعتمادها من قبل الهيئة المشتركة الدولية (JCI) للمرة الخامسة ...
على التوالى وذلك وفقاً لمعايير الإصدار السادس (6th Edition) والذي يتطلب اجتياز المستشفى لمعايير الجودة الطبية بنسبة ٩٨٪‏ .
كما أعلن أ.د. ناصر رسمى أن الهيئة المشتركة الدولية إعتمدت أيضآ وحدة السكتة الدماغية للمرة الأولى وأشادت بالسرعة و الكفاءة العالية التى يتمتع بها فريق العمل من الأطباء المحترفين حيث تتطلب المعايير أن تقوم الوحدة بالتعامل مع السكتات الدماغية سواء بحقن المريض بالعقار المذيب للجلطات أو بالقسطرة التداخلية خلال ٦٠ دقيقة فقط من وصول المريض إلى باب المستشفى، ولكن وحدة السكتة المخية بدار الفؤاد وصلت بهذا الرقم إلى ٣٧ دقيقة ليكون رقماً قياسياً جديداً يتفوق على معظم المراكز المثيلة بالعالم. ويأتى اعتماد وحدة السكتة الدماغية بدار الفؤاد لتكون بذلك الأولى في مصر، وواحدة من ١٨ وحدة متخصصة معتمدة فقط حول العالم، خارج الولايات المتحدة الأمريكية، تُعتَمد من قبل الهيئة.
وتابع أ.د. ناصر رسمي قائلا " أن ما يدفعنا دائمآ للتطوير هو أننا نضع مصلحة المريض نصب أعيننا بالمقام الأول، لذا تقدمنا بستة مشاريع لتحسين جودة الخدمات المقدمة وشملت التدخل السريع في حالات الأزمات القلبية حيث خصصنا فريقاً متخصصاً من الاستشاريين المتواجدين على مدار ٢٤ ساعة ليقوم بالتعامل مع الأزمات لضمان استعادة تدفق الدم إلى القلب بشكل طبيعي فى أقل من ٩٠ دقيقة  من وصول المريض إلى الطوارئ، ووحدة السكتة الدماغية ونتائجها المبهرة، عيادة السيولة التي تضم فريقاً مختصاً من الصيادلة الإكلينيكيين يقوم بمتابعة المرضى الذين يتعاطون أدوية السيولة بشكل يومي لضمان حماية المريض من الآثار الجانبية لتلك الأدوية كذلك شملت المشاريع زيادة كفاءة التشغيل عن طريق تقليل استهلاك الكهرباء وتقليل حجم النفايات الناقلة للعدوى والتخلص منها بالطرق الآمنة المعتمدة دولياً؛ وأخيراً تفعيل وضع الخطط العلاجية للمريض بمشاركة كل التخصصات الطبية المعنية وليس الطبيب المشرف على الحالة فقط.

وأوضح أ.د. ناصر أن بعض المعايير التي تستخدمها هيئة اعتماد الجودة الطبية الدولية "JCI" لتقييم الأداء المهني للمستشفى هى ضمان أمان وسلامة المريض داخل المنشأة الطبية، الحفاظ على حقوق المرضى وأسرهم، الحصول على الرعاية الصحية واستمراريتها، وسائل الإدارة والأمان للمنشأة الطبية، ومؤهلات طاقم العمل وتدريبه وشهاداته العلمية.

وجدير بذكر أن دار الفؤاد كانت المستشفى الأولى في مصر وال٥٩ على مستوى العالم التي تحصل على شهادة اعتماد الجودة الطبية الدولية (JCI)  فى عام ٢٠٠٥ وحصلت عليها خمس مرات على التوالي في أعوام ٢٠٠٥ و٢٠٠٨ و٢٠١١و٢٠١٤ و٢٠١٧.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق