الخميس، 11 يناير 2018

"الديب" : "مبادرة الفكة" جيدة وسبق تطبيقها في فرنسا وألمانيا

20 مليار جنيه حصيلة متوقعة من "مبادرة الفكة"

القاهرة – أ.ق.ت : رحب أبوبكر الديب الكاتب الصحفي والخبير في الشأن الاقتصادي، باعلان البنك المركزي، فتح حساب مصرفي لتحصيل "كسور الشيكات" والذي ستوجه ...
حصيلته إلى بعض المشروعات التنموية والخيرية، حيث سيتم خصم كسور الشيكات والحوالات المصرفية التي تبلغ قيمتها مليون جنيه فأقل وكسور العشرة جنيهات للشيكات والحوالات المصرفية، التي تتجاوز المليون جنيه مع إعفاء الشيكات والحوالات حتى 100 جنيه وشيكات معاشات التقاعد، بعد الحصول على موافقة كتابية من العملاء.
وقال الديب: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالب في سبتمبر 2016 ، مسئولي البنوك بإيجاد آلية للاستفادة من "فكة" كسور الشيكات لضخها في مشروعات تخدم البلاد.
وتوقع الديب، أن تجمع مبادرة "الفكة" ما يزيد عن 20 مليار جنيه لصالح الدولة، وأن الفكرة تحتاج الي دعاية اعلامية لإنتشارها بين المواطنين، مضيفا أن الفكرة ليست بجديدة، حيث تم تنفيذها ببعض الدول الأوروبية منذ سنوات عديدة مثال المبادرة التي أطلقتها فرنسا عام 1989 لتمويل قطاعات التعليم والصحة، ودعت إليها "برناديت شيراك" زوجة عمدة باريس آنذاك "جاك شيراك"، كما وضعت ألمانيا صناديق في مطار العاصمة لحصد للفكة عند المغادرة أو القدوم، للمساهمة في تحسين بعض القطاعات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق