السبت، 8 أبريل 2017

افتتاح عدد من المشروعات الاقتصادية بسوهاج بشاركة "قابيل" و" أبو زهاد"

سوهاج – أ.ق.ت – فادى لبيب : قال النائب خالد صالح أبو زهاد عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بسوهاج، أن زيارة المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم لسوهاج لإفتتاح عدد من المصانع المشروعات الاقتصادية ، تاتي في إطار تشجيع الصناعة وخلق فرص عمل لشباب الصعيد  من خلال دعم منشأت صناعية عملاقة خلال الفترة القادمة...
مؤكدا أن الصعيد أصبح على خارطة الاستثمار بعد سنوات التهميش.
وأوضح أبو زهاد في تصريحات صحفية له اليوم السبت، انه خلال الفترة الماضية كانت هناك محاولات جادة من اعضاء مجلس النواب وبالتعاون مع الحكومة للإستفادة من محافظات الصعيد ووضعها على خارطة  الاستثمار  وذلك من خلال إنشاء  مصانع عملاقة توفر الألوف من فرص العمل  للصعيد بشكل عان ولأبناء سوهاج بشكل خاص. مضيفا أنه في سنوات قليلة قادمة لن يكون الصعيد طارد للعمالة.
وأضاف " نائب جهينة " أن وزير الصناعة او التجارة من المقرر له أن يفتتح عدد المشروعات الاستثمارية الجديدة ويتفقد مشروعين بمنطقتى غرب جرجا وغرب طهطا ومدينة الكوثر الصناعية، كما سيزور مقرى الصندوق الاجتماعى للتنمية والغرفة التجارية بسوهاج .


وأضاف أن المصانع التي افتتحت اليوم تشمل مصنع تصنيع التكييف الصحراوى والخشب المضغوط والأعلاف والمنتجات البلاستيكية باستثمارات 185 مليون جنيه ويوفر ما يقرب من 500 فرصة عمل مباشرة، ومصنعًا لإنتاج الخشب المضغوط من سيقان الذرة الرفيعة باستثمارات 100 مليون جنيه ويوفر 180 فرصة عمل مباشرة و3600 فرصة عمل موسمية والمصنع الثاني يعمل في مجال تصنيع الأعلاف الداجنة والحيوانية باستثمار 15 مليون جنيه ويوفر 25 فرصة عمل مباشرة، فيما يعمل المصنع الثالث والرابع في مجال تصنيع الشنط والأكياس البلاستيكية باستثمار 50 مليون جنيه ويوفران 130 فرصة عمل مباشرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق