This_Is_Egypt#

السبت، 4 مارس 2017

د. "مرشد " : تعديل قانون الصيادلة للحد من التلاعب بأسعار الدواء فى السوق المصرى

القاهرة – أ.ق.ت - فادى لبيب - أشار اللواء مجدى محمدين نائبآ عن وزارة الإنتاج الحربى خلال فعاليات معرض "فارماسي اكسبو 2017"، وهو التجمع الأكبر للصيادلة في مصر و الشرق الأوسط  وأفريقيا،  والتي تستمر فاعلياته  على مدار ثلاثة أيام، " : إلى أن المصانع التى افتتحتها وزارة الإنتاج الحربى كانت بشراكة مع شركات ...
الأدوية المصرية الوطنية مثل شركة "فاركو" فالإنتاج الحربى يستهدف النهوض بجودة صناعة الدواء و تخفيف العبء بالمساهمة مع الشركات الوطنية فى صناعة الأدوية.
وصرح الدكتورعادل عبد الحليم رئيس الشركة القابضة للأدوية أن إختراق الإنتاج الحربى مجال صناعة الدواء خطوة إيجابية تحتسب له كما دعا إلى مشاركة الإنتاج الحربى مع الشركة القابضة للأدوية لدعم الصناعة المحلية و الدفع بها إلى الأسواق العالمية , و تابع : إن هناك تدخل رئاسى لحل مشاكل القابضة للأدوية و تسديد ديونها و التى بلغت مليار جنيه.
فيما اثنى السفير عبد المنعم محمد  على معرض "فارماسى اكسبو" من حيث التنظيم و أشار أن الإتحاد العربى على استعداد لتقديم الدعم الكامل لشركة ماستر بيزنس جروب لإقامة معارض بالدول الأفريقية و العربية .
كما تحدث الدكتور مجدى مرشد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب أنهم يعملون على تعديل قانون الصيادلة بما يسمح بتعديل بند العقوبات للحد من الدخلاء على المهنة و غش الادوية و التلاعب بأسعار الدواء فى السوق المصرى .
واشار محمد عبد الملك نائب المدير العام للصندوق الاجتماعى للتنمية إلى أن الصندوق يجهز مفاجأة و هى منتج تمويلى جديد لدعم الصناعات الصغيرة و المتوسطة للنهوض بصناعة الدواء و دعم الشباب.
وقال محمد مصطفي،  مدير عام الشركة المنظمة للمعرض، إن إقامة المعرض في مصر سيكون له تأثير إيجابي على تشجيع التصدير و فتح أسواق خارجية، فضلا عن تنشيط سياحة المعارض و دعم قطاع الصيدلة ومستحضرات التجميل ومستلزمات العناية الشخصية في مصر دوليا عبر العروض و المنتجات و الخدمات التي يتيحها المعرض بشكل عام.مؤكدا ان هذا القطاع الذي يعمل به قرابة ال   ٢١٣ الف صيدلي يمكنه ان يقوم بخدمة اكثر من مليار شخص وهو ما يؤكد فرصنا علي الاستفادة من هذا القطاع الحيوي لفتح أسواق خارجيه لتصدير المنتج والاستثمار في القوة البشرية المصرية بالتوسع خارجيا .
 وأضاف مصطفى أن الحدث يعد بمثابة ملتقى دولي يرمى لفتح آفاق جديدة للعارضين من الشركات الوطنية لتعزيز قيمة الاستثمار وإثراء الجانب العلمي و الفني للصيادلة في مجال الأدوية و مستحضرات التجميل حيث يزوره أكثر من ١٠ آلاف صيدلي ؛عملا على استعادة مكانة المنتجات المصرية في الأسواق العربية و الأفريقية ،استعراضا للتطور الملحوظ في قطاع الأدوية و مستحضرات التجميل و العناية الشخصية على جميع المستويات.
وأشار إلى أن أهم أهداف المعرض السنوي هو جذب المستثمرين المهتمين بصناعة الدواء ومنتجات العناية الشخصية في الدول العربية و الأفريقية و دول شرق اوروبا للصناعة المصرية مما يسهم بشكل كبير في دفع عجلة الاقتصاد لتعزيز عملية التصدير الذي يحظى بمكانة متميزة و اهتمام كبير في تلك الدول ،فضلا عن تحقيق نقلة نوعية في مستوى العلاقات المصرية المشتركة.
إذ يُقام معرض فارماسي اكسبو 2017 بمشاركة عدة جهات ومتخصصين والمسؤولين المعنيين فى الهيئات والمؤسسات العربية والدولية في قطاع الصيدلة والأدوية ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية بالاضافة الى عدد من الهيئات المصرية ذات التأثير القوي بالقطاع .
الجدير بالذكر –  أن الشركة المنظمة تقوم ضمن فعاليات الحدث – بتنظيم عددا من الندوات و ورش العمل والمحاضرات العلمية والتدريبية والتقنية لخدمة قطاع الصيدلة و الصيدلة الإكلينيكية بمشاركة عدد من العلماء و الباحثين المتخصصين ذوي القيمة العلمية المشهود لهم .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق