This_Is_Egypt#

الاثنين، 14 نوفمبر 2016

حلقة نقاش بالجامعة الأمريكية عن التشريعات الإعلامية

القاهرة – أ.ق.ت - كتب / حسن الشامي : في ظل التحديات المهنية غير المسبوقة التي تواجهها الجماعة الصحفية المصرية في السنوات القليلة الماضية، ومنها الحاجة الماسَّة إلى إعادة النظر في بنية التشريعات الصحفية لمواكبة الظرف الراهن بعد ثورة يناير...
تقدمت اللجنة الوطنية لإعداد التشريعات الصحفية والإعلامية في أغسطس من العام الماضي للحكومة بمشروع قانون “الإعلام الموحد” في ضوء تعهدات باعتماد نسخة اللجنة للمراجعة والإقرار.
وبعد انتقاد عدد من البرلمانيين والصحفيين لتأخر الحكومة في تقديم مشروعها، صرح رئيس لجنة “الثقافة والإعلام والآثار” بمجلس النواب عن تقدم الحكومة بمشروعها للمجلس في ظل تعهدات بمناقشته وإقراره قبل نهاية العام الجاري، وه وما تسعى هذه الندوة لإلقاء الضوء عليه من خلال مناقشة أبرز ما تناوله مشروع القانون الحالي وكيف له أن يُسهم في ضبط الرسالة الإعلامية والصحفية وفي النهوض بأوضاع الجماعة الصحفية المصرية في ظل التحديات الراهنة.
يتحدث في الندوة كل من ضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق ووكيل اللجنة الوطنية لإعداد التشريعات الصحفية والإعلامية وخالد البلشي وكيل لجنة الحريات بنقابة الصحفيين وعماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة “الشروق.
ويدير الندوة: مصطفى شعت الباحث بوحدة أبحاث القانون والمجتمع بـالجامعة الأمريكية بالقاهرة.
وتعقد الندوة يوم الأربعاء ١٦ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة السادسة مساءً.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق