الأحد، 31 يوليو 2016

وزارة المالية : لا مشروطية لصندوق النقد الدولي علي مصر

 القاهرة - أ.ق.ت - فادى لبيب : أكدت وزارة المالية عدم وجود مشروطية علي مصر للحصول علي موافقة صندوق النقد الدولي علي برنامج الحكومة الاصلاحي وتقديم الصندوق قرضا لتمويل إجراءاته ...
وتشدد الوزارة علي أن البرنامج الذي يتم مناقشته مع بعثة الصندوق حاليا هو برنامج مصري مائة بالمائة حظي بموافقة مجلس النواب وهو جزء من رؤية مصر 2030 ، وهو ما يرد علي ما تنشره بعض وسائل الإعلام من تقارير مغلوطة تتحدث عن وجود شروط للصندوق أو توصيات بتسريح مليوناً موظف من الجهاز الإداري للدولة فهذه الاخبار عارية تماماً من الصحة.
واشارت الوزارة الي ان مباحثات بعثة صندوق النقد الدولي بالقاهرة لا تخرج عن البرنامج الاصلاحي للحكومة ومراجعتها للاجراءات التي يتضمنها والتاكد من فعاليتها لتحقيق الاهداف المنشودة في السيطرة علي عجز الموازنة العامة و تزايد الدين العام وتنشيط معدلات النمو وخلق المزيد من الوظائف للحد من معدلات البطالة والفقر وزيادة الدخل القومي.
وتناشد وزارة المالية وسائل الإعلام المختلفة بتوخى الدقة والغبتعاد عن نشر أخبار لاتستند إلى أى حقائق وتؤدي الي بلبلة الرأى العام تؤثر سلبا على مصلحة الوطن في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها مصرنا الغالية الان والتي تحتاج لتكاتف الجهود لتجاوزها وليس نشر اخبارا كاذبة تثير الفرقة بالمجتمع.

كما تؤكد الوزارة حرصها علي التعاون مع وسائل الاعلام فى إطار الإلتزام الكامل بالشفافية دون الحاجة إلى نسب أية تصريحات الى مصادر مجهولة بما يتنافى مع مبادئ المسئولية والحرص على مصالح البلاد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق